منـﭠـدﯦٱٺ ړٱهـﯦـﮧ
ڝډيقٺے آڼٺ غير مسـבֿـڵۃ معـטּـﭑ
ڡٳڌآ ړڠبٺ بأטּ ٺڪۆنے إבֿـډى مبډعآتـטּﭑ
فاבֿـٺآري ٺسـבֿـيڵ و إטּ ڪڼٺ مسـבֿـڵۃ
فيڜړڣـטּـآ ډבֿـۆڵڪ إڵے عآڵمڪ ..~



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 (OneNote).. برنامج ننصح به الجميع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسيرة الاحلام
عـُضْوَهـ فَخرِيـَ.هـ !
عـُضْوَهـ فَخرِيـَ.هـ !
avatar

●• عدد ٱڵمسٱهمٱت : 1695
●• تٱريخ ٱڵتسجيڵ : 06/09/2010
●• ٱڵعمڵ : مصممة ازياء

مُساهمةموضوع: (OneNote).. برنامج ننصح به الجميع    الأحد سبتمبر 12, 2010 7:14 pm

نجلس ساعات طويلة يومياً أمام أجهزة الكومبيوتر، نعمل من خلالها الكثير من الأعمال اليومية، منها أعمال مرتبطة بمهنتنا، أو أعمال مرتبطة بهواياتنا، أو مرتبطة بعلاقاتنا الشخصية، أو حاجتنا للقراءة والاطلاع والمعرفة.

وكثيراً ما صادفتنا احتياجات كثيرة خلال التصفح والعمل والتواصل، منها أن نحفظ كلمة أو رقم جوال أو رقم حجز، أو نحفظ رابطاً عبر الإنترنت، وربما احتجنا إلى شيء يذكرنا بحدث قريب، أو أردنا القيام بتسجيل صوتي، أو تسجيل فيديو بشكل سريع.
وقد نحتاج في كل مرة نجلس فيها على الكومبيوتر إلى مذكرة نستطيع من خلالها كتابة ما علينا القيام به اليوم، خاصة وأن الكثير منا ينسى نفسه وهو يتصفح الإنترنت، أو يعمل شيئا ما على الكومبيوتر، فيضيع الوقت دون إنجاز المطلوب.
وقد وفرت شركة مايكروسوفت من خلال حزمة (الأوفيس) برنامجاً رائعاً اسمه (OneNote) عادة ما يوضع اختيار له أسفل يسار الشاشة على شكل أيقونة بنفسجية اللون تحمل حرف (n) وهذا البرنامج لا يستطيع الكثير منّا التعامل مع، أو حتى لا يعرفون ما يمكنه أن يقدمه لنا.

سهولة الفتح والحفظ والإغلاق:
أكثر ما يميز هذا البرنامج، أنه سهل الفتح والحفظ والإغلاق، وهو يشبه إلى حد كبير المذكرة التي تقبع على طاولة مكاتبنا، مع فارق أنها مذكرة ذكية، قادرة على حفظ كل شيء، واسترجاع كل شيء أيضاً بسهولة.
فمجرد فتح الأيقونة، والكتابة فيها أو وضع أي شيء، فإن البرنامج سوف يقوم بالحفظ تلقائياً، لذلك حين نفتحه ونكتب فيه شيئا ما ثم نغلقه، فإنه سيكون قد حفظ كل ما كتبناه أو وضعناه فيه.
الآن لنجرب أن نفتح البرنامج من خلال الضغط على أيقونة (n) أسفل يسار الشاشة، سوف تفتح لنا نافذة فيها العديد من الخيارات، مع مساحة كبيرة للكتابة.

سنجرب عدة أمور لنوضح من خلالها قدرات البرنامج
أولاً: اكتب أي شيء، ملاحظة معينة، أو فكرة، أو موعد، ثم قم بإغلاق البرنامج من دون القيام بأي شيء آخر.
ثانياً: افتح البرنامج مرة أخرى، ستفتح لك نافذة مرة أخرى جديدة وخالية من أي شيء، إذن أين ذهبت ملاحظتك الأولى؟!
يوجد مؤشر (يسار شريط الأدوات) على شكل مثلث متجه لليسار وآخر لليمين، بالضغط على المثلث المتجه لليمين (الصفحة التالية) ستنتقل مباشرة إلى الملاحظة التي كتبتها قبل قليل ولم تقم بحفظها.. بهذه الطريقة يمكنك الانتقال دائماً بين الملاحظات والصفحات اللاحقة والسابقة. مع العلم أنه في كل مرة تفتح فيها البرنامج فإنه سيعطيك صفحة جديدة خالية.

ثالثاً: قم بنسخ أي جزء من أي صفحة إنترنت، على سبيل المثال قم بتحديد بعض الكلمات في هذه المادة، واذهب إلى برنامج (OneNote) وقم بلصق الكلمات.. ستجد أن البرنامج قام مباشرة بنسخ الكلمات، وأسفل منها عنوان صفحة الإنترنت التي قمت بنسخ الكلمات منها. وهذا يعني أنك ستكون قادر دائماً على معرفة الرابط الذي أخذته منه هذه المعلومة.
رابعاً: اذهب إلى أي صفحة إنترنت، أو صورة، أو أي شيء في الكومبيوتر تريد حفظ صفحة منه، ثم انقر على زر (PrtScn) أو (Print Screen) من على لوحة المفاتيح ثم اذهب إلى صفحة البرنامج، وقم بإجراء (لصق)، أو اختر الاختصار (Ctrl+V) لتجد أن صورة من الشاشة صارت لديك في البرنامج دائماً.

مساحة واسعة لفعل أي شيء:
البرنامج يتيح لك مساحة واسعة لفعل الكثير من الأمور.. على سبيل المثال جرب هذه الطرق:
1- ضع الماوس في أي مكان على السطح، ثم ابدأ بالكتابة.. ستجد أن البرنامج قام بإعطائك مساحة كافية لكتابة أي شيء.
2- عند الانتهاء ضع الماوس في مكان آخر، سيعطيك البرنامج مربعا جديدا يمكن وضع أي شيء فيه.. يمكنك أيضاً تحريك المربع الأول داخل البرنامج، و وضعه في أي مكان، حتى لو فوق المربع الثاني.
3- عند الكتابة، يمكنك أخذ المساحة التي تحتاجها، أي يمكن أن تنقر على زر (Enter) فتجد أن البرنامج يتيح لك النزول قدر حاجتك.
4- بالطبع يمكنك تغيير نوع الخط، وحجمه، ولونه، ولون الخلفية في أي جزء تريده. كما يمكنك إضافة جدول، أو علامة مهمة على أي جزء، أو وضع إشارة (مهمة) على أي جملة أو فكرة في الصفحة الواحدة، والتي تعطيك تلميحات سريعة للأجزاء المهمة التي تحددها.

التسجيل الصوتي:
يمكنك أيضاً من خلال برنامج (OneNote) أن تسجل صوتياً وتضع التسجيل في نفس الصفحة، وذلك من خلال النقر على زر (التسجيل الصوتي) الذي يأتي على شكل ميكرفون صغير منتصف أعلى شريط الأدوات.
وبعد التسجيل الصوتي، يمكنك الاستماع إلى التسجيل في الوقت الذي تريده، ومن خلال نفس البرنامج دون الحاجة لاستخدام أي برنامج صوتي آخر.

هناك العديد من المزايا الإضافية التي توجد في البرنامج رغم صغر حجمه، والتي يمكنك معرفتها من خلال تجربة شريط الأدوات الموجود في الأعلى، حيث سيمكنك من تحويل الصفحة إلى صفحة مخططة (مثل الدفتر)، وإضافة أي صورة، أو تنسيق الصفحة بالشكل الذي تريده، وجعل البرنامج في المقدمة دوماً وغيرها.
مع العلم أن البرنامج بهذا الشكل يختلف عن البرنامج الأصلي الذي يمكن فتحه من خلال الذهاب إلى (ابدأ) ثم (كافة برامج) ثم (Microsoft Office) ثم (OneNote
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://flowersofaffection.roo7.biz/
صعب المنال
عـُضْوَهـ مُتَألِقـ.هـ !
عـُضْوَهـ مُتَألِقـ.هـ !
avatar

●• عدد ٱڵمسٱهمٱت : 410
●• تٱريخ ٱڵتسجيڵ : 09/09/2010
●• ٱڵعمڵ : طالبه

مُساهمةموضوع: رد: (OneNote).. برنامج ننصح به الجميع    الإثنين سبتمبر 13, 2010 12:11 am

شكرا لكي على الموضوع ......................

مع تحياتي ............. صعب المنال


:فرح: :فرح: :فرح: :فرح: :فرح:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زهرة الأحبة
مـُدِيرَهـ !
مـُدِيرَهـ !
avatar

●• عدد ٱڵمسٱهمٱت : 1736
●• تٱريخ ٱڵتسجيڵ : 10/10/2008
●• ٱڵعمڵ : طـَآلِبـ.هـ !

مُساهمةموضوع: رد: (OneNote).. برنامج ننصح به الجميع    الأحد سبتمبر 19, 2010 1:56 am

مرســـي ... يآ الغــآلية


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
(OneNote).. برنامج ننصح به الجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منـﭠـدﯦٱٺ ړٱهـﯦـﮧ  :: » المُنْتَدَى الإِبْدَآعِي و التِقَنِي « :: تگنۈڵۈجيٱ ●• :: البرامج-
انتقل الى: